قناة الفادى الفضائية

(16) زيارة السيسى لسيناء ـ حرق كتب البنا وقطب والقرضاوى ـ براءة إسلام بحيرى

الله فى الحدث (16)

الأربعاء 8 يوليو 2015

(1) زيارة السيسى لسيناء 

(2) حرق كتب البنا وقطب والقرضاوى 

(3) براءة إسلام بحيرى

من إعداد القمص زكريا بطرس

تقديم الأخت هدى

 

16ـ حلقة الله في الحدث

(1) زيارة السيسى لسيناء 

(2) حرق كتب البنا وقطب والقرضاوى 

(3) براءة إسلام بحيرى

الأربعاء 8/7/2015م

(تقديم: هدى)

(1) المضيفة: أحباءنا المشاهدين من قناة الفادي الفضائية نرحب بكم في برنامجنا "الله في الحدث" وهذه هي الحلقة (16)، ويسعدنا أن نكون مع أبينا القمص زكريا بطرس، مرحبا بك.

أبونا: مرحبا بك، ومرحبا بالمشاهدين الأحباء.

(2) المضيفة: تفضل ابدأ لنا الحلقة بالصلاة لطلب البركة وحضور الرب.          

أبونا: [1] بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. [2] أسألك أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدها. آمين.

(3) المضيفة: اعتدنا أن تعلق لنا عن الأحداث في عالمنا من وجهة نظر الله، واليوم لنا بعض الأحداث الهامة، الحدث الأول هو: زيارة السيسي إلى سيناء وقوله: "الجيش المصري يقوم بدور عظيم"

http://www.alazmenah.com/?page=show_det&category_id=44&CatId=0&id=103263&lang=ar

أبونا: أولا دعنا نقرأ بعض ما جاء بالخبر حتى نستطيع أن نعلق عليه:

(1) "فاجأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جيش بلاده الذي تعرض لاعتداءات إرهابية الأربعاء بزيارة وحداته في شمال سيناء.

(2) وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان، أن زيارة السيسي الذي كان يرتدي الزي العسكري، تضمنت تفقده لمقر قيادة عناصر القوات المسلحة في شمال سيناء، واستعراض أسلحة ضبطت مع الإرهابيين، فضلاً عن زيارة كمين للجيش وآخر للشرطة.

(3) ونقل المتحدث العسكري، في بيان على صفحته على "فايسبوك"، عن السيسي قوله أمام عدد من الجنود، إن "الجيش المصري يقوم بدور عظيم والتاريخ سيتوقف طويلاً لتسجيل ما قام به أبطال القوات المسلحة."

(4) وأضاف "حتى الآن يتم العثور على جثث للعناصر الإرهابية ويتم دفنها جراء العملية الإرهابية الأخيرة."

(5) وكان الجيش المصري قد تحدث عن مقتل 17 من جنوده وأكثر من 100 متشدد في الاشتباكاتوالعمليات العسكرية التي تلت هجمات شنتها جماعة "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية"داعش"، على كمائن عسكرية في مدينتي الشيخ زويد ورفح يوم الأربعاء.

ثانيا: دعنا نشاهد جزءا من كلمة السيسي في لقاءه مع أبطاله في سيناء (فيديو: أي مقطع مهم لمدة دقيقة من هذا الموقع أو غيره)

https://search.yahoo.com/search?fr=mcafee&type=C111US0D20150622&p=%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A+%D9%81%D9%8A+%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1+%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%88%D8%A8+youtube

(4) المضيفة: وما تعليقك على ذلك؟

أبونا: (1) أولا أحب أن أتقدم بوافر العزاء لأسر شهداء الوطن والواجب من ضباط وجنود مصر البواسل بالجيش والشرطة.

(2) كما أتقدم بالتحية والتقدير لدور الجيش والشرطة في حماية حدود وأمن المصريين من العدوان الغاشم لشرزمة الإرهابيين الداعشيين.

(3) أما عن الدور البطولي الذي قام ويقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي فهذا ما نفخر به جميعا.

(4) وقد كانت غاية الإرهابيين ترويع مصر، وسلب فرحتها بتذكار ثورتها الناجزة في 30 يونيو و3 يوليو ضد حكم الإخوان المسلمين الغاشم. ولم يكن ترويع المصريين في الداخل هدف الإرهابيين، بل أرادوا أن يروعوا الدول في الخارج حتى لا يشتركوا في فرحة مصر الكبرى بافتتاح الرافد الثاني لقناة السويس في السادسمن أغسطس هذا العام أي بعد أقل من شهر من الآن. ولكن هيهات هيهات، فأسود مصر ونسورها لهم بالمرصاد تؤيدهم قوة الله التي لا تقهر.

(5) إنها مصرنا التي باركها الرب بقوله: "مبارك شعبي مصر" (أش19:25). وقد تباركت بمجئ أبينا إبراهيم وزوجته أمنا سارة إليها، وكذلك بإقامة أبينا يعقوب والأسباط فيها فترة طويلة من الزمن، وكان يوسف فيها الرجل الثاني بعد فرعون، وهو الذي أنقذ الشعب من مجاعة السبع سنوات الجحاف، كما أن السيد المسيح قد باركها بمجيئه إليها مع العذراء مريم، ثم جاء إليها القديس مرقس الرسول كارزا ومبشراً بخلاص المسيح، فآمن به المصريون، وأقاموا الكنائس في ربوعها وساد فيها السلام قبل أن يغزوها الإسلام بسيوفه وينشر الإرهاب في ربوعها ويروعها.

(6) واليوم قد أحبط الرب مؤامرة الإرهابيين، وحفظ مصر من كل سوء وما أدل على ذلك من تماسكها جيشا وشرطة وشعبا، إذ لم يحدث فيها ما حدث في العراق، وسوريا واليمن وليبيا من إنقسامات وحروب أهلية أدت إلى إنهيار هذه الدول. ولازالت شعوبها تعاني من القتل والسبي والاغتصاب والتهجير.

(7) نصلي أن تظل حماية الله لمصر وشعبها ونظامها وحكومتها لتحيا في سلام وأمان. آمين.

(5) المضيفة: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نخرج فاصلا قصيرا ونعود؟

(فاصل)

(6) المضيفة: مرحبا بكم من جديد، ونأتي إلى الخبر الثاني وهو: وزارة الأوقاف تصدر بيانا بحرق كتب: حسن البنا، وسيد قطب ويوسف القرضاوي

http://www.egyrep.com/?p=6237

1ـ هذا قرار رائع جرئ، فما تعليقك عليه؟

أبونا: هذا بالفعل قرار رائع وجرئ، فنقرأ بعض أجزاء منه:

(1)  صرحت مصادر بوزارة الأوقاف لجريدة المصري اليوم إن أجهزة الأمن صرحت للوزارة أن هناك كتبا لقيادات في جماعة الإخوان المسلمين منهم سيد قطب, وحسن البنا, ويوسف القرضاوي, وكتب آخرى في مساجد بمحافظات مصر المختلقة, وأن الأئمة يستعينون بها في دروسهم اليومية بعد صلاة العصر .. مما دعى الدكتور محمد مختار جمعة, وزير الأوقاف, بإعادة فرز جميع المكتبات بالمساجد, وخاصة المساجد الصغيرة, وحرق جميع هذة الكتب.

وأكد عبد الرزاق في تصريحات صحفية, أن الوزارة قامت بتعميم منشور على جميع مديريات الأوقاف بالمحافظات, .. أنه سيتم حرق جميع الكتب الخاصة بفكر الجهاد".

(2) إني أنتظر قرارات أخرى جريئة مثل هذا القرار لبقية الكتب المفعمة بفكر الجهاد والإرهاب.

(3) ألا يعرف الدكتور محمد مختار جمعة, وزير الأوقاف أن كتب مناهج الأزهر مليئة بفكر الجهاد والارهاب؟ فهل ننتظر قرارا جريئا بحرقها؟

(4) أو لا يدري أيضا فضيلته أن كتب الأحاديث النبوية تذخر بفكر الجهاد والإرهاب؟ فننتظر حرقا لها؟

(5) أم لا يعي فضيلته أن القرآن يحتوي على الكثير من آيات الجهاد والإرهاب مثل: "وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ" (الأنفال60)؟

(6) فهل ننتظر قرارا أكثر جرأة بحرقه مثلما فعل الخليفة الثالث عثمان بن عفان بموافقة الصحابة وأحرق ستة قرآنات موحى بها كما جاء فى كتاب (البداية والنهاية ج 7 ص 218، لابن كثير، نشر: مكتبة المعارف بيروت) "قال علي بن أبي طالب: أيها الناس إياكم والغلو في عثمان تقولون حرق المصاحف والله ما حرقها إلا عن ملأ من أصحاب محمد، ولو وليت مثل ما ولي لفعلت مثل الذي فعل"

(7) وجاء في كتاب (الأنوار النعمانية ج 1 ص 97): "إن حرق عثمان الخليفة السني للقراءات الستة وعدم إبقائه إلا على مصحف واحد بقراءة واحدة، هو تحريف للقرآن، حيث أن هذه القراءات الستة موحى بها أيضا فكيف يحرقها؟

(8) وجاء في كتاب (الفتنة الكبرى للدكتور طه حسين ج 1 ص 160ـ183) معقبا على ما فعله عثمان بن عفان بحرق المصاحف قائلا: "إن النبى قال: نزل القرآن على سبعة أحرف، كلها كاف شاف، وعثمان حين حظر ما حظر من القرآن، وحرق ما حرق من المصاحف، إنما حظر نصوصا أنزلها الله وحرق صحفا كانت تشمل على قرآن أخذه المسلمون عن رسول الله (2) [وأكمل الدكتور طه حسين قائلا]: وما كان ينبغي للإمام عثمان بن عفان أن يلغي من القرآن حرفا أو يحذف نصا من نصوصه.

(9) فإن كان خليفة المسلمين حرق ستة قرآنات أفلا يتيح ذلك حرق القرآن الباقي لما فيه من آياتالإرهاب والعنف؟

(7) المضيفة: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نخرج فاصلا قصيرا ونعود؟

(فاصل)

(8) المضيفة: مرحبا بكم من جديد، ونأتي إلى الخبر الثالث وهو: براءة الإعلامي اللامع الأستاذ إسلام بحيري من تهمة ازدراء الإسلام.

س1: ما هي تفاصيل هذا الإتهام؟

س2: ما هو تقديرك لهذا الحكم؟

http://www.elgomhorianews.com/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%87-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A8%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8/

أبونا: (1) دعنا نقرأ الخبر وبه نجد الإجابة على سؤالك الأول: "قضت محكمة جنح أول أكتوبر، اليوم الاربعاء [5 يوليو 2015م]، ببراءة كلا من إسلام بحيرى مقدم برنامج “مع إسلام” .. من الاتهام الموجه له بازدراء الأديان.

(2) وجاء في الدعوي، أن “إسلام بحيرى”، قام خلال برنامجه الذى يقدمه على قناة القاهرة والناس:

 بالهجوم علي علماء الأمة الإسلامية الأجلاء،

2ـ والتشكيك في الصحيحين البخاري ومسلم،

3ـ وكتب السنة النبوية المطهرة،

4ـ وكتب السلف الصالح،

 وكذلك طعن وسب فى علماء الأمة الإسلامية.

(9) المضيفة: وما تقديرك لحكم البراءة؟

أبونا: (1) إني أشيد بقضاء مصر النزيه غير المُسَيَّس.

(2) وقلبي مع الأزهر في موقفه الذي لا يحسد عليه. فقد أرادوا تقييد الحريات، ومصادرة الآراء، فكان لهم خزي الوجوه.

(3) ولعل هذا يكون لهم درسا لا ينسى ويفيقون على أن الزمان قد اختلف وأن سيف الاسلام قد علاه الصدأ فما عاد يصلح لبتر الرؤوس أو قطع الألسنة.

(4) وشكرا لله على نعمة الحرية "فحيث روح الرب هناك حرية" (2كو3: 17)

(10) المضيفة: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نأخذ المداخلات. أرجو من الأحباء المشاهدين أن يتصلوا بنا على أرقام التليفونات الموضحة على الشاشة.

المداخلات

أبونا: يسعدني سماع مداخلاتكم وتعليقاتكم.

ختام

(11) المضيفة: شكرا أبونا، وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين لتواجدكم معنا في هذا البرنامج، وإلى اللقاء في حلقات قادمة. هل يمكن أن تباركنا بصلاة ختامية؟

أبونا: (1) آمين (2) باسم الآب والروح القدس ....... (3) امضوا بسلام.

 

معلومات إضافية

  • تاريخ الحلقة: الأربعاء, 08 تموز/يوليو 2015
إقرأ 5418 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق
يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...