قناة الفادى الفضائية

(٤٠٢) من أعظم.. ومن أشرف؟.. فمن تتبع..

معرفة الحق (402)

الجمعة 6 سبتمبر 2019

من أعظم.. ومن أشرف؟.. فمن تتبع.. 

[9] بقية أخلاق محمد

إعداد القمص زكريا بطرس

تقديم القس جعفر

402ـ أخلاق محمد

من أعظم؟ ومن أشرف؟ فمن تتبع (9)

الجمعة 6/9/2019م

(تقديم: جعفر)

(1) المضيف: مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في الحلقة (402) من "برنامج معرفة الحق" على الهواء مباشرة، من قناة الفادي الفضائية. ومعنا أبونا القمص زكريا بطرس.

أبونا: (1) مرحبا بك وأرحب بكل المشاهدين المحبوبين.

(2) المضيف: هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟    

أبونا: بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين

إلهنا الحي أبونا الحنان، يامن بقدرتك خلقت الأكوان، ويا من بحكمتك أبدعت الإنسان، يا مانح الغفران. وواهب السلطان لنا بالإيمان. نعظمك ونمجدك الآن وكل أوان وإلى آخر الزمان. آمين.

أسألك يا سيدي أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدنا. آمين.

(3) المضيف: هل تذكرنا بموضوع الحلقة السابقة؟

أبونا:

1-   نحن نتكلم في سلسة عن: من أعظم؟ ومن أشرف؟ ومن نتبع؟ محمد أم المسيح؟

2-   وكنا نناقش الحلقة السابقة موضوع: الهوس الجنسي في طبع محمد.

(4) المضيف: ففيما ستكلمنا اليوم؟

أبونا:

سأتكلم عن: بقية أخلاق محمد.

(5) المضيف: وهل في حياة محمد أيضا حوادث أخرى عن شذوذه وهوسه الجنسي؟

أبونا:

إن القرآن والأحاديث والسيرة المحمدية مليئة بذلك، وليسامحني حضرات المشاهدين الأفاضل لذكر ما يخجل، ولكنها حياة محمد من واقع المصادر الإسلامية الصحيحة:

1- كان يلاعب ويقبل ويباشر وهو صائم: [ذكر ذلك في 34 مرجع تراثي] منها:

(تفسير القرطبي ج2/ص324) "روى البخاري عن عائشة قالت كان النبي يقبل ويباشر وهو صائم" ويضيف (صحيح مسلم ج2 ص776): "ثم تضحك".

[تعليق: لماذا كانت تضحك؟]

2- إتيان نسائه في الحيض:

1- في (سورة البقرة 222) "ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فأعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن"

2- يفهم من هذا أن الحيض نجاسة ولا تقرتب إليها المرأة حتى تطهر"

3- وأن الحيض أذى، لذلك يجب أن يعتزلوهن ولا يقربوهن.

4- ولكن محمدا كان يأتي نساءة وقت الحيض (ذكر ذلك في 35 مرجعا تراثيا)

(6) المضيف: هل تذكرت لنا هذه المراجع؟

أبونا:

أكتفي بذكر ما جاء في (صحيح البخاري ج5 ص350) و(الدر المنثور للسيوطي ج1/ص621):

1ـ "أخرج أبو داود والبيهقي عن بعض أزواج النبي أن النبي كان إذا أراد من الحائض شيئا ألقى على فرجها ثوبا ثم صنع ما أراد"

2ـ وأخرج أبو داود والنسائي عن ميمونة أن رسول الله كان يباشر المرأة من نسائه وهي حائض إذا كان عليها إزار إلى أنصاف الفخذين"

3ـ وأخرج البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجة عن عائشة قالت كان رسول الله (ص) إذا حِضْتُ يأمرني أن أتزر ثم يباشرني"

4ـ وجاء مثل ذلك مع صفية في الحج: (صحيح البخاري 1618) " قالت عائشة: حججنا مع النبي فأفضنا يوم النحر فحاضت صفية فأراد النبي منها ما يريد الرجل من أهله فقلت يا رسول الله إنها حائض قال حابستنا [أي منعتنا] هي؟ ثم قال اخرجوا" وطبعا فعل بها ما أراد.

(7) المضيف: ما هي الأحكام التي وضعها محمد لمن يأتي إمرأته في حيضها؟

أبونا:

حُكْم من أتى امرأته وهي حائض هو الكفارة [ذكرت في 8 مراجع] منها:

(التدوين في أخبار قزوين لعبد الكريم القزويني ج1/ص465) "قال رسول الله من أتى امرأته وهي حائض فليتصدق بدينار أو نصف دينار" والمثل بيقول اللي تعرف ديته اقتله. فمحمد كان بيدفع الدنانير ويكسر وصايا قرآنية.

2ـ وفي (البدر المنير لسراج الدين الأنصاري ج3/ص77) "من أتى امرأته في الدم فعليه دينار وفي الصُّفرة نصف دينار"

(8) المضيف: يلاحظ من كتب السير المحمدية شدة حب محمد لدم الحيض. فما أبعاد ذلك؟

أبونا:

هذا بالفعل ما يفهم من كتب التراث الإسلامي السنة والسيرة، فرأيناه يباشر زوجاته في الحيض بل كان له على حب خاص لدم الحيض كما سنرى من المراجع الآتية:

(الدر المنثور للسيوطي ج1 ص621): "عن عائشة قالت: دخل رسول الله فقال ادني مني، فقلت إني حائض. فقال اكشفي عن فخذيك فكشفت عن فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه" يعني كان بيحب رائحة الحيض.

2ـ كيف يحدث هذا من النبي مع رائحة دم الحيض الذي قال هو نفسه عنه كما جاء في (التفسير الكبير ج6/ص56) "قال رسول الله: دم الحيض له رائحة كريهة" وبالرغم من كده كان بيحبه. نبي شاذ.

3ـ وفي (صحيح البخاري ج6 ص2744) "قالت عائشة: إن النبي (ص) كان يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القرآن . وأيضا: " كان يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض"

4ـ في (الدر المنثور للسيوطي ج6/ص263) "أخرج الشافعي وأحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه والدار قطني والحاكم والبيهقي عن أبي سعيد الخدري قال: يا رسول الله أنتوضأ من بئر بضاعة وهي بئر يلقى فيها الحيض ولحوم الكلاب والنتن" فسمح لهم.

5ـ وفي (أحكام القرآن لابن العربي ج3/ص444) "روي عن سهل بن سعد أن امرأة دخلت على رسول الله مع نسوة فقالت: لو أني سقيتكن من بئر بضاعة لكرهتن ذلك، لكني والله قد سقيت منها رسول الله بيدي"

(9) المضيف: هل لك تعليق على ذلك؟

أبونا:

1ـ ألا تُمنع المرأة من الصلاة وهي في دم حيضها؟ (التفسير الكبير للرازي ج6/ص58) "قال في حديث عدي بن ثابت المستحاضة تدع الصلاة أيام حيضها وذلك عام في جميع النساء". فكيف يسمح بالوضوء بماء فيه دم الحيض؟

2ـ وكيف يشرب النبي من ماء فيه دم الحيض؟ أليس الحيض نجاسة كما ذكر في (سورة البقرة 222)؟

3ـ وكما جاء في كتاب (الإقناع للماوردي ج1/ص33) "لا يجوز للإنسان شرب ماء نجس .. ويجوز أن نسقيهه البهائم والزروع"

 (10) المضيف: هل يمكن أن تلخص ما قلته لنا في هذه الحلقة؟

أبونا:

1- كان يلاعب ويقبل ويباشر وهو صائم

2- إتيان نسائه في الحيض

3- حبه الخاص لدم الحيض

(11) المضيف: هل لك تعليق في نهاية هذا الطرح؟

أبونا:

أصلي أن الله يعطي أحباءنا المسلمين الباحثين عن الحق حكمة ونعمة ليعرفوا حقيقة محمد، ويتحققوا ممن هو أعظم وأشرف لك يتبعوه. محمد أم المسيح.

إختبارات العابرين والعابرات

(12) المضيف: هل نستطيع أن نستمع لبعض اختبارات العابرين لنرى عمل الله في النفوس؟

أبونا:

1- بكل سرور.

2- وليكن هذا تشجيعا للكثيرن الذين لم يتخذوا بعد قرار العبور.

(تعرض على الشاشة بعض الاختبارات)

(13) المضيف: قبل أن نأخذ مشاركات أحب أنك ترد على بعض الاستفسارات التي وردت لنا على الفيسبوك. منها: لماذا يظهر أبونا بهذا الزي في الحلقات؟

أبونا:

يسعدني أن أوضح الحكمة من الظهور بهذا الزي باختصار:

1-  بعض المسلمين المتعصبين عندما يرون كاهنا على شاشة التلفزيون لا يطيقون أن يسمعوه قبل أن يسمعوا أية كلمة منه، لأن هذا الرجل في اعتقادهم كافر، وهم لا يجب أن يسمعوا للكفرة، لذلك يغلقون القناة، وبهذا يقف الزي الكهنوتي عثرة في طريق الكرازة، ونفقد قطاعا كبيرا من السلفيين والسنيين والمتشددين. والكتاب يقول: (2كو6: 3) "ولسنا نجعل عثرة في شيء لئلا تلام الخدمة"

2-  وقد بلغ الأمر أن المسلمين طالبوا الكنيسة أن تجردني من الزي الكهنوتي لحساسية المسلمين من حديث كاهن مسيحي عن الإسلاميات مما يُثير الفتنة الطائفية.

3-  وللتذكرة أعرض لكم جزءا من مقابلة تلفزيونية أجراها عمرو أديب مع المتنيح البابا شنودة الثالث بهذا الخصوص:

(فيديو ق 035- 051) من: "لماذا لم نجد تصريحا من ..."  إلى: "إن فضيلتك مش موافق على الكلام ده"

https://www.youtube.com/watch?v=Yig0vtFG2Tw&t=168s

4-  فهل عندما نتصرف بطريقة حكيمة لإزالة الحساسية نصبح ملومين؟

5-  لقد صدق القول: "زمرنا لكم فلم ترقصوا نحنا لكم فلم تبكوا" (لو7: 32)

(14) المضيف: ما هي الطريقة الحكيمة التي تقصدها؟

أبونا:

1-  الطريقة الحكيمة هي التي اتبعها بولس الرسول عندما قال في: (1كو9: 19-22) "فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين. فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس. وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس. صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما".

2-  والمسيح نفسه ترك بهاء المجد وحلة الجلال وظهر في صورة عبد: (في2: 7) "لكنه اخلى نفسه اخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس".

3-  وتوما الرسول باع نفسه كعبد ليكرز في الهند.

http://www.karozota.com/2012/120718saljamartoma.html

4-  وأنا لم أرتدي أي زي بل زي أستاذ جامعي.

5-  وألبسه فوق زي الكهنوت، كما يلبس معظم الكهنة معطفا في الشتاء فوق زي الكهنوت، ويلبسون طاقية أو زعبوط تغطي الودان بدلا من العمة.

 

البابا شنودة بالطاقية البيضاء

 

الأنبا بيشوي بالزعبوط

 

الأنبا بولا بالمعطف [انظر إلى الكم الضيق]

(15) المضيف: لماذا أخذت الزي الجامعي؟

أبونا:

1-  الواقع أن الزي الجامعي مأخوذ من الزي الكهنوتي كما وضحت في حلقة سابقة.

2-  أن الزي الجامعي زي أكاديمي يلزم بالمنهجية العلمية وليس مجرد آراء شخصية أو أحاديث إنشائية.

3-  مما يعطي المشاهد ثقة في موضوعية البحث، فيكون أكثر تقبلا للحقائق.

4-  علاوة على أنني لا أدعي بل أنا أشغل وظيفة أستاذ جامعي ورئيس معهد حوار الأديان بالجامعة الأمريكية. وهذا لمجد المسيح.

(16) المضيف: تقول أن الزي الجامعي مأخوذ من الزي الكهنوتي ولكن القبعة شئ مختلف عن الزي الكهنوتي؟

أبونا:

1-  هذا يجعلني أن أوضح ما هو الزي الكهنوتي وتاريخه وتطوره.

2-  بخصوص الزي الكهنوتي لم يذكر في العهد الجديد زيا خاصا بالكهنوت ولم يلبس السيد المسيح تلاميذه زيا خاصا.

3-  الواقع أن رجال الكهنوت كانوا يلبسون الزي الذي يلبسه عامة الناس.

4-  ودام ذلك حتى القرن العاشر الميلادي أيام الدولة الفاطمية وولاية الحاكم بأمر الله الفاطمي، الذي أمر أن يلبس المسيحيون ثيابا بلون النيلة الزرقاء، ففضل رجال الدين المسيحي أن يلبسوا ثيابا سوداء من باب من سخرك ميلا اذهب معه ميلين.

5-  وبناء عليه صبغوا عمائمهم باللون الأسود. وهي لم تكن تختلف عن عمائم الناس إلا في اللون الأسود.

https://www.christian-dogma.com/t1388336

6-  ثم تطورت العمة عندما اتخذوا من الطربوش المغربي الأحمر غطاء للرأس ولفوا حوله قماشا أسود مبروم فصار عمة الكهنة.

7-  واستمر الأمر بهذا الحال حتى اخترعوا العمة الحالية وهي من الجوخ أو القماش الأسود على قالب من عجينة الجرائد بشكل العمة.

8-  إذن فليس هناك زي بعينه حتى من لا يلتزم به يعتبر خارجا عن الكهنوت.

9-  وإلا قولوا لي: عندما يكون الكاهن في بيته لابسا ثيابا عادية هل يعتبر مشلوحا من الكهنوت مؤقتا؟

10- ثم سؤال آخر: هل الكهنوت يكمن في الزي، أم الكهنوت سر يعطى للشخص يؤهله للخدمة الكهنوتية؟

() المضيف: ورد لنا أيضا سؤال قائلا: يبدو أن أبونا فرحان بهذا الزي لذلك يصر على لبسه؟

أبونا:

1-  الواقع أنني حصلت على درجتي الدكتوراه عام 2014م، ولم أرتد الزي إلا هذا العام 2019م أي بعد مرور 5 سنوات، فلو كنت فرحان بالزي لكنت ارتديته منذ ذلك الحين.

2-  وأحب أن أقول أن موضوع فرحي ليس في ثياب من أي نوع ولو كانت ثياب الملوك، ولكن فرحي الحقيقي هو في ارتداء ثوب البر الذي كساني به المسيح "فرحا افرح بالرب تبتهج نفسي بالهي لانه قد البسني ثياب الخلاص كساني رداء البر" (اش61: 10)

11- أخيرا إني أتساءل: منذ متى كانت خدمتي بين المسلمين مقبولة أساسا؟

12- هي جت على الزي اللي أظهر بيه، مساكين لا يعرفون الحكمة من وراء ذلك. الرب يبارك الجميع.

المداخلات

(17) المضيف: هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: يسعدني سماع مداخلاتكم وتعليقاتكم. خاصة العابرين ليشاركونا باختباراتهم.

الختام

(18) المضيف: 1ـ شكرا جزيلا لله، 2ـ وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين 3ـ هل تتفضل بالصلاة في الختام؟

أبونا: أولا: الصلوات الختامية:

(1) شكرا لك يا رب لأجل كل ما كلمتنا عنه.

(2) اذكر كل المشاركين والمشاهدين أن تباركهم.

(3) واذكر قناة الفادي لتبارك خدمتها والفريق العامل فيها.

(4) واذكر المعضدين للقناة لتعوضهم بكل بركة روحية.

(5) اذكر يارب كل الذين طلبوا منا أن نصلي من أجلهم: [الأسماء المكتوبة ..] آمين.

ثانيا: البركة الختامية:

(1) والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

(2) وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

 

 

إقرأ 88 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • Fantastic post however I was wondering if you could write a litte more on this topic? I'd be very ...
     
  • I'm truly enjoying the design and layout of your blog. It's a very easy on the eyes which makes it ...
     
  • أنت رائع أخي المبارك جعفر. بركة الرب ونعمته تبقى معك إلى الأبد
     
  • الإسلام هو الدين الوحيد الذي نشر بالسيف بسبب عجز محمد عن إقناع الآخرين بالحجة والعقل والمنطق السليم
     
  • طالما أن خديجة كانت تعرف أن الملاك يهرب من رؤية وجهها, فلماذا لم تكشف عن وجهها منذ البداية, بدل أن ...