قناة الفادى الفضائية

(109) كلمة ترامب أمام القمة ـ بريطانيا ترفع الكارت الأحمر ـ لا إله إلا مرسى

الله فى الحدث (109)

الأربعاء 24 مايو 2017
[1] كلمة ترامب أمام القمة ''الإسلامية الأمريكية''
[2]بريطانيا ترفع الكارت الأحمر في وجه الإخوان
[3] (لا إله إلا مرسى) لاستمرار التمويل
إعداد القمص زكريا بطرس
تقديم الأخ جعفر

حلقة (109)

الأربعاء 24/5/2017م

[1] "كلمة ترامب أمام القمة ''الإسلامية الأمريكية''

[2] الجماعة ترفع شعار [لا إله إلا مرسى] لاستمرار التمويل

[3] بريطانيا ترفع الكارت الأحمر في وجه الإخوان

(تقديم: جعفر)

(1) المضيف: أحباءنا المشاهدين من قناة الفادي الفضائية نرحب بكم في برنامجنا "الله في الحدث" وهذه هي الحلقة (109)، ويسعدنا أن نكون مع أبينا القمص زكريا بطرس، مرحبا بك.

أبونا: مرحبا بك، ومرحبا بالمشاهدين الأحباء.

(2) المضيف: تفضل ابدأ لنا الحلقة بالصلاة لطلب البركة وحضور الرب.          

أبونا: [1] بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. [2] أسألك أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدها. آمين.

(3) المضيف: اعتدنا أن تعلق لنا عن الأحداث في عالمنا من وجهة نظر الله، واليوم لنا بعض الأحداث الهامة، الحدث الأول هو عن: "كلمة ترامب أمام القمة ''الإسلامية الأمريكية''

فما هو تعليقك على هذا الخبر؟

http://www.masrawy.com/News/News_PublicAffairs/details/2017/5/21/1091429/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84-

أبونا: لنقرأ أهم عناصر هذا الخبر ثم نعلق عليه.

1-     أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة استغلال هذه القمة للتأكيد على تعزيز أمن الشعوب المشاركة بها وإبرام العقود العسكرية.

2-     وأعرب عن سعادته بالاتفاقيات التي تم توقيعها مع المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن حجم الاتفاقيات وصل إلى نحو 400 مليار دولار في صورة استثمارت بين الرياض وواشنطن

3-     وأوضح ترامب أن هذه الاتفاقيات التاريخية، تأتي جنبًا إلى جنب مع الصفقة العسكرية بين السعودية والشركات العسكرية الأمريكية لتعزيز المؤسسة العسكرية السعودية، لدعم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

4-     وأضاف الرئيس الأمريكي: "سنصنع التاريخ اليوم مجددًا من خلال افتتاح المركز العالمي الجديد لمكافحة التطرف الأيديولوجي ومركزه الرياض، وهذا المركز يعد بمثابة إعلان صريح بأن الدول الإسلامية عليها أن تقود عملية مكافحة التطرف والتشدد".

5-     وأضاف قائلا:"الشرق الأوسط غني بجمال الطبيعة والثقافات المتعددة والكنوز التاريخية وواحد من أعظم مراكز التجارة في العالم هذا الإقليم لا يجب أن يكون المكان الذي يفر اللاجئون منه".

6-     وتابع ترامب: "السعودية في كل عام يأتي إليها الحجاج من كل مكان وهي أرض للانجازات الكبرى في المجال الهندسي، مصر كانت مركزًا مزدهرا لتعلم الإنجازت لآلاف السنين قبل مناطق أخرى من العالم فعجائب الجيزة والأقصر والأسكندرية هي آثار يفتخر بها الإنسان

7-     وأشار إلى أن المنطقة في صلب الملاحة الرئيسية لقناة السويس والبحر الأحمر ومضيق هرمز.

8-     وشدد على أنه: "لن يكون هناك تعايش مع العنف ولايمكن تجاهل هذا الإرهاب فكلما قتل إرهابي شخص برئ يتم إهانة هذا الدين"، داعيًا إلى التصدى للإرهاب حتى لا تكون المنطقة محاطة بالعنف".

9-     وقال: "إنها معركة بين الخير والشر .. فالإرهاب انتشر في العالم برمته ولكن مسيرة السلام تبدأ من هنا في هذه الأرض القديمة".

10-     وتابع ترامب: "أمريكا مستعدة للوقوف بجانبكم في البحث لتحقيق الأهداف المشتركة والأمن المشترك، لا يمكن لدول الشرق الأوسط أن تنتظر القوة الأمريكية لسحق هذا العدو نيابة عنها. يجب أن تقرر دول المنطقة المستقبل لنفسها وأبنائها".

11-     ودعا كل الدول إلى العمل معًا من أجل "عزل" إيران، متهمًا إياها بإذكاء "النزاعات الطائفية والإرهاب".

12-     وقال ترامب: "علينا أن ندعو ليأتي اليوم الذي يحصل فيه الشعب الإيراني على الحكومة العادلة التي يستحقها".

13-     واعتبر أن "حزب الله وحماس وداعش وغيرها يمارسون نفس الوحشية".

14-     وأضاف:"إنها معركة مع المجرمين الهمجيين الذي يسعون إلى محو الحياة الإنسانية. إنها معركة بين الخير والشر".

(4) المضيف: وما هو تعليقك؟

أبونا:

1-     بخصوص ما جاء بالخطاب من مواضيع سياسية واقتصادية وعسكرية، فلا شأن لي بها، أتركها للمتخصصين الأقدر مني في تخصصاتهم.

2-     ولكن من الناحية الدينية فيعجبني أن ترامب لم يتورط في مجاملات بخصوص دين الإسلام أو نبي الإسلام بما يخالف إيمانه المسيحي الذي عبر عنه مرارا أثناء معركته الانتخابية.

3-     فلم يقل أن الإسلام دين سلام، أو أن محمد نبي من عند الله.

4-     ولم يورط أمريكا مثل جورج بوش في حروب المنطقة بل قال: أمريكا مستعدة للوقوف بجانبكم، ولكن المعركة معركتكم أنتم.

5-     أصلي أن يبارك الرب هذه الجهود لخير المنطقة والإنسانية. آمين.

(5) المضيف: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نخرج فاصلا قصيرا ونعود؟

(فاصل)

(6) المضيف: مرحبا بكم من جديد، ونأتي إلى الخبر الثاني عن: "قيادى بتحالف الإخوان: الجماعة ترفع شعار [لا إله إلا مرسى] لاستمرار التمويل"

** فما هو تعليقك على هذا الخبر؟

http://www.youm7.com/story/2017/5/20/%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%89-%D8%A8%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%87-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%89/3243368

أبونا: ركز المقال:

1-     فجر المستشار عماد أبو هاشم، القيادى بتحالف الإخوان، مفاجأة من العيار الثقيل، فاضحا كواليس خطيرة داخل تنظيم الإخوان،

2-     قائلا: "الإخوان يصفون الرئيس المعزول محمد مرسى بـ(ابن الله)،

3-     وبقى أن يرفعوا شعار (لا إله إلا مرسى) من أجل استمرار التمويلات التى يتلقاها قيادات الإخوان فى الخارج".

4-     وقال: "زعموا أن روح القدس تؤيد خُطى الرئيس مرسى وتباركها،

5-     وقالوا إن الله وملائكته يُصلون عليه، يا أيها المصريون صَلوا عليه وسلموا تسليمًا،

6-     وانتهى الحال بهم إلى أن يدَّعوا أنه ابن الله وكلمته ألقاها على ثورة يناير البتول، لتُنجب أول رئيسٍ مُنتَخَب دون أن يمسسها بشر، ودون أن تكون بَغيًّا [أي زانية]،

7-     ومنهم مَنْ يؤكد أنه الله تعالى نزل من السماء إلى الدنيا ليهدى غنم بنى فرعون الضالة،

8-     وأن الانقلاب عليه واعتقاله كان بمثابة الصلب ليُكَفِّر عن خطيئة فرعون فى أرض مصر،

9-          ونادى هؤلاء بأن يكون الصليب شارةً للثورة وأيقونةً للثوار".

10-     وواصل "أبو هاشم" قائلا: "لقد جعل الإخوان وحلفاؤهم، مرسى يُصَدِّق أنه المسيح المخلص، والمهدىُّ المُنتَظر، والنبىُّ الذى يُوحَى إليه فلا ينطق عن الهوى،

11-     وكتبوا خُطَبه إلى شعبه ليقول فيها: إنى رئيس مصر آتانىَ الله الأصوات وجعلنى رئيسًا وجعلنى مباركًا أينما كنتُ وأوصانى بالحرية والعدالةِ ما دُمْتُ حَيًّا، والسلام علىّ يوم انتُخِبْتُ ويوم أنهى مُدتى ويوم يُعاد انتخابى حَيًّا".

12-     وقال للناس أنا ربكم الأعلى، وبالفعل فقد نجحوا فى جعله يُوقِن أنه يخطو فى ظلال القرآن بمأمنٍ عن العواقب والتبعات، مهما فعل أو اتخذ من قرارات،

13-     فانطلق باسم التوكل على الله، يرنو إلى صنع المعجزات، .. ظنًّا منه أن بمقدوره أن يُبرِئ الأكمه والأبرص ويُحْيىَ الموتى وأنه إذا أراد شيئًا فسيقول له كن فيكون،

14-     وتابع القيادى بتحالف الإخوان: "الذين يُسَبِّحُون بحمد مرسى آناء الليل وأطراف النهار هم أولئك الذين فرُّوا من خلفه وتركوه قائمًا وحده فى زنزانته، وإذا ذُكِرَ اسمه أمامهم تصنعوا دموع التماسيح وقالوا: إننا نُحَيِّى صمود الرئيس، فلماذا إذًا لم يبقوا معه أو لم يعودوا لنجدته؟

15-     وأشار "أبو هاشم" إلى أن الإخوان يريدون استمرار المشهد على حاله ليستمر تمويلهم من الخارج، مستطردا: "مثلما باع هؤلاء الوهم للناس أول مرةٍ يريدون تسويقه للمرة الثانية".

(7) المضيف: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا:

(1)    استمتعت بهذه الملهاة الكوميدية.

(2)    وقد أحسن أبو هاشم تصوير بطل هذه المسرحية الهزلية "مرسي"، والوهم الذي يدَّعيه ويعيشه جماعة الإخوان المصطولين.

(3)    وركز الكاتب على هدف التمسك بمرسي وهو التمويل الأجنبي، وكلها أرزاق.

(4)    اخترت هذه المسرحية لأرفه عن المشاهدين في برنامجنا الجاد.

(8) المضيف: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نخرج فاصلا قصيرا ونعود؟

(فاصل)

(9) المضيف: مرحبا بكم من جديد، ونأتي إلى الخبر الثالث عن: "بريطانيا ترفع الكارت الأحمر في وجه الإخوان". فما هو تعليقك؟

http://www.elfagr.org/2603409

أبونا: ركز المقال على نقاط هامة منها:

1-   إعلان الشرطة البريطانية للخبر.

2-   موقف روسيا.

3-   موقف الأزهر.

4-   موقف داعش.

5-   موقف البريطانيين من الإخوان المسلمين.

(10) المضيف: ماذا قال المقال عن إعلان الشرطة البريطانية للخبر؟

أبونا: قال:

1-   جاء إعلان "الشُرطة البريطانية" عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 50 آخرين جراء انفجار كبير في قاعة احتفالات بمدينة مانشستر شمالي بريطانيا، ليفتح النار من جديد حول مكافحة الإرهاب الأسود الذي ضرب دول العالم في مختلف بقاع الأرض.

(11) المضيف: ما هو موقف روسيا من هذه التفجيرات؟

أبونا:

1-     أعرب الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، عن الاستعداد لتعزيز مكافحة الإرهاب، مع بريطانيا، بعد الاعتداء غير الإنسانى،

2-     وشدد على استعداده لتعزيز مكافحة الإرهاب مع شركائه البريطانيين، على الصعيد الثنائى، وأيضًا فى إطار الجهود الدولية.

(12) المضيف: وماذا قال المقال عن موقف الأزهر؟

أبونا: قال:

1-     أدان الأزهر الشريف بشدة التفجير الإرهابى الذى وقع، مساء أمس الإثنين، بمدينة "مانشستر" البريطانية.

2-     وأكد الأزهر الشريف استنكاره لهذا العمل الإجرامى الخبيث الذى ترفضه كل الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، مشددًا على أن استباحة دماء الأبرياء وترويع الآمنين، دليل على تجرد مرتكبي هذا الهجوم من الإنسانية.

3-     وكرر الأزهر دعوته إلى ضرورة تكاتف الجهود والمساعى الدولية لمحاصرة الإرهاب وتجفيف منابعه، ووضع استراتيجية عالمية لمواجهته بعد أن بات خطرًا يهدد العالم أجمع.

(13) المضيف: وماذا جاء بالمقال عن موقف داعش؟

أبونا: قال

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حساب منسوب لتنظيم داعش الإرهابي غرّد عن #انفجار_مانشستر قبل الحفل بساعات ويهدد: "لدينا المزيد".

(14) المضيف: وماذا كان موقف البريطانيون من الإخوان المسلمين؟

أبونا: قال المقال:

1-     بعد التفجيرات التي وقعت الليلة في مانشستر غرد العديد من البريطانيين عبر تويتر حول أن الإخوان المسلمين يرغبون في تدمير بلادهم عن طريق التفجيرات والحوادث الإرهابية

2-   وعلق أخر منزعج من التفجيرات" ما هو عدد القتلى من الأبرياء الذي تحتاجه تيريزا ماي حتى تقرر حظر جماعة الإخوان المسلمين؟

(15) المضيف: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نأخذ المداخلات. أرجو من الأحباء المشاهدين أن يتصلوا بنا على أرقام التليفونات الموضحة على الشاشة.

المداخلات

أبونا: (1) يسعدني سماع مداخلاتكم وتعليقاتكم.

ختام

(16) المضيف: شكرا أبونا، وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين لتواجدكم معنا في هذا البرنامج، وإلى اللقاء في حلقات قادمة. هل يمكن أن تباركنا بصلاة ختامية؟

أبونا: أولا: الصلوات الختامية:

(1) أطلب من أجل: موضوع الحلقة أن تستخدمه لخير النفوس وخلاصها.

(2) كما أطلب من أجل كل المشاركين والمشاهدين أن تباركهم.

(3) وأصلي من أجل قناة الفادي: أن تبارك خدمتها وتبارك الفريق العامل فيها، وتعوضهم عن تعب محبتهم.

(4) كما أطلب من أجل المعضدين للقناة بالصلاة أو التبرعات، لتستمر في خدمتها.

(5) وأصلي من أجل: [..] وضعفي، وكل مقدمي البرامج في القناة، ليتمجد اسمك من خلالنا،

(6) اذكر يارب كل الذين طلبوا منا أن نصلي من أجلهم: [الأسماء المكتوبة ..] آمين.

ثانيا: البركة الختامية:

(1) والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

(2) وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

 

معلومات إضافية

  • تاريخ الحلقة: الأربعاء, 24 أيار 2017
إقرأ 2775 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...